الرئيسية / برامج الجمعية / المعارض والمهرجانات والمؤتمرات / ندوة صحفية للفنانين ماهر زين ومسعود كرتيس

ندوة صحفية للفنانين ماهر زين ومسعود كرتيس

انعقدت مساء أمس الجمعة 1 مارس ندوة صحفية للفنانين ماهر زين ومسعود كرتيس اللذان حلابتونس استعداد لحفلهما اليوم بقصر الرياضة بالمنزه، وذلك بحضور رئيس جمعية تونس الخيرية صاحبة البادرة وعدد من المتطوعين في الجمعية والصحفيين من مختلف المؤسسات الإعلامية.

من جهته، أعرب المنشد العالمي ماهر زين عن سعادته بالقدوم إلى تونس بعد ثلاث حفلات أحياها فيالجزائر، في انتظار حفلة أخرى ستقام في المغرب، مشيرا إلى حرصه وزميله مسعود كرتيس على تقديم شيء خاص بكل بلد، وعن أمله في أن يكون هناك مخرج تونسي يقدم لهم فكرة جميلة لتصوير كليب في تونس.
وأضاف زين أنه سيقدم خلال الحفل الذي سيحييه اليوم رفقة مسعود كرتيس 17 أغنية من ألبوميه برفقة الاوركسترا التي أتت من هولندا ومن مصر ومن اسبانيا. وتحدث عن المسلسل الذي مثل فيه ويصور قصته ماهر زين، وقد تم تصويره في 40 حلقة صورت خلال شهر ونصف تقريبا.
وقال ماهر زين إنّ المسلسل المذكور كان تجربة جيدة تعلم منها الكثير. معربا عن سعادته بتقديم الحفل في إطار عمل خيري قائلا “نحن نحاول توظيف الأسماء التي صنعناها لخدمة العمل الخيري وهذا واجب لذلك شاركنا مع مؤسسات خيرية كثيرة في كندا وأمريكيا وماليزيا وهولندا وغيرها ونحن الآن مع جمعية من تونس“.
وفي نفس السياق، قال المنشد التركي “مسعود كرتيس” “أنا افتخر بأن يكون الحفل مع جمعية خيرية هنا في تونس مثلما قمنا مع منظمات خيرية أروبية وفي تركيا وبلدان أخرى، وكنت قد قدمت في السنة الفارطة حفلا ضخما مع جمعية تونس الخيرية وتفاجئت أن الجمهور التونسي كان يحفظ أناشيدي ويغني معي كل الأغاني”.
وأضاف أنه سيعمل في ألبومه الجديد سيعمل على أن تكون هناك لمسة من الثقافة المغربية والجزائريةوالتونسية، إذا ما وجدوا اقتراحات تتناسب مع الأسلوب الغنائي الخاص بهما، قائلا “أنا أحتاج مساعدة لأن أزور تونس مرة أو مرتين ويجب أن آتي أكثر من مرة والتقي مع الفنانين ونشترك مع بعض في عملنا”.
واعتبر كرتيس أنّ “مصطلح أناشيد عادة ما تحيلنا إلى الأناشيد الصوفية الكلاسيكية في حين أن ما نقدمه له طابع أو أسلوب خاص معاصر ونستعمل فيه آلات موسيقية مختلفة ونتطرق حتى إلى مواضيع اجتماعية”.
جمعية تونس الخيرية ومسيرة عطاء
ومن جهته قدم د.عبد المنعم الدائمي رئيس جمعية تونس الخيرية نبذة عن أنشطة الجمعية المتنوعة الصحية والإغاثية والتنموية، قائلا إنّها سعي إلى الخير ومساعدة للغير. والتي انطلقت من حملات الإغاثة لإخواننا الليبيين برأس جدير بتونس ثم تعددت المساعدات خاصة في موجات البرد التي اجتاحت البلاد في السنة الفارطة. وقد تمتعت أكثر من ثلاث آلاف عائلة تونسية فقيرة بتلك المساعدات فضلا عن مشروع 20 ألف حقيبة مدرسية وكفالة أكثر من 100 يتيم في جمعية تونس الخيرية.
وقال رئيس الجمعية إنّ الجمعية شاركت في حملة إفطار ألف صائم في المجلس الأقصى مع الجمعيات الفلسطينية الصديقة والقيام بتدخلات في قضية اللاجئين السوريين وكذلك إغاثة إخواننا في غزة وانطلقت اليوم قافلة خير نحو غزة من مطار تونس قرطاج الدولي.
وأوضح د. الدائمي أنّ “الهدف من حفل مسعود كرتيس وماهر زين هو إدخال البهجة على التونسيينفي هذا الظرف بالذات وسيكون حفل ضخم من حيث الفنانين ومن حيث التقنيات المستخدمة والتعريف من خلال ومضات بنشاط الجمعية، والهدف الثالث هو جمع التبرعات للإيفاء باحتياجات العائلات الفقيرة بعد أن خلف النظام السابق خراب اجتماعي لاحظناه من خلال زياراتنا الميدانية ل24 ولاية”.

 

نشر في وكالة بناء للأنباء يوم 02 – 03 – 2013

عن المحرر العام

شاهد أيضاً

تونس الخيرية 5 سنوات من العطاء والعمل من أجل الإنسانية

بعد مرور سنتين على انعقاد المؤتمر الوطني الأول لجمعية تونس الخيرية ، المؤتمر التاريخي الذي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *