الرئيسية / برامج الجمعية / الاغاثة والتدخّل عند الكوارث / تغطية احتياجات المئات من المحتاجين في اطار مشروع شتاء دافئ

تغطية احتياجات المئات من المحتاجين في اطار مشروع شتاء دافئ

لان العطاء لا ينضب، تتواصل مساعي الجمعية في مساعدة كل محتاج، و “شتاء دافئ” هو  لمسة إحسان ومساندة للفئات المحتاجة في مجابهة برد الشتاء القارس خاصة في المناطق الجبلية بالشمال الغربي للبلاد. وقد تمثلت المرحلة الأولى من المشروع في توزيع أطقم شتوية على تلامذة المدارس، والتي  تتكون في الأساس من من معطف وجوارب وقفزات ووشاح وواقي رأس. وقد شملت الحملة ما يناهز عن 250 منتفع منحدرين من الأسر المحدودة الدخل ويدرسون في 8 مدارس ريفية بساقية سيدي يوسف بالكاف.

أمّا المرحلة الثانية من المشروع فتمثلت في توزيع مساعدات شتوية  على قرابة 100 أسرة محتاجة ممن تعيش ظروفا اجتماعية قاسية في منطقة ريفية نائية تتبع معتمدية فرنانة بولاية جندوبة.

وقد تمثلت المرحلة الثالثة من المشروع في القافلة التي شاركت فيها الجمعية يوم 9 فيفري 2013 صحبة مجموعة الجمعيات الأخرى، تضامنا مع أهالي قرية الإصلاح ببني مطير بولاية جندوبة  على اثر تقرير تلفزيوني مؤثر بثته قناة المتوسط يصور معاناة أهالي القرية وواقعهم المعيشي المتردي برنامج القافلة التضامنية تمثل في من تقديم مساعدات لقرابة 180 أسرة فقيرة بالإضافة للعيادات الطبية المجانية وبرامج لتنشيط أطفال المنطقة.

عن المحرر العام

شاهد أيضاً

لمحة أمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *