الرئيسية / برامج الجمعية / المعارض والمهرجانات والمؤتمرات / أجواء فنية رائعة في الحفل الخيري لماهر زين ومسعود كرتيس

أجواء فنية رائعة في الحفل الخيري لماهر زين ومسعود كرتيس

تفاعل عدد كبير من الجمهور التونسي ليلة أمس السبت 2 مارس مع حفل الفنانين ماهر زين ومسعود كرتيس بالقاعة المغطاة بالمنزه والتي نظمتها جمعية تونس الخيرية لتمنح الفرصة لعشاق الأناشيد الإسلامية للاستمتاع بها في أجواء تمزج بين الذكر والبهجة والتضامن، وذلك بحضور بعض الشخصيات الوطنية، وممثلين عن مختلف مكونات المجتمع المدني.
الحضور الجماهيري لهذا الحفل لم يشمل التونسيين بمختلف الشرائح العمرية (من كبار السن إلى الاطفال) فحسب بل شمل أيضا حضور الجالية التركية التي تربطها علاقة صداقة وتواصل متينة معتونس.
وقد قدم الفنانان للجمهور الحاضر باقة من أشهر أناشيدهم الإسلامية العالمية التي جابوا بها معظم بلدان العالم في أروبا وآسيا والعالم العربي وحل ركبها بتونس مؤخرا، وأنشدوا سويا بعض الأغاني المشتركة مثل “سبحانك ربي”.
من جهته، أنشد الفنان التركي مسعود كرتيس الذي يجيد اللغة العربية بطلاقة أشهر أناشيده على غرار ” البردة “. وغيرها من الأناشيد المعروفة.
وتفاجئ الفنان ماهر زين الذي يحل بتونس للمرة الأولى بأن الجمهور التونسي يحفظ كلّ أغانيه، وطلب الفنان ماهر زين من الجمهور التونسي أن يشاركه إنشاد النشيد الوطني التونسي الذي تأثر كثيرا عند سماعه وردده مع الجمهور.
وسجلت فلسطين، حضورا رمزيا مميزا في العرض، من خلال العلم الفلسطيني الذي ارتداه الفنان ماهر زين مع علم تونس أثناء أدائه أغنية الحرية الناطقة بالإنجليزية بعنوان “freedom”.
وتخلل الحفل مداخلة للمثلين عن جمعية تونس الخيرية للتعريف بنشاط الجمعية الخيري مجالات الحياة الذي شمل مختلف التنموية والاجتماعية والصحية والاغاثية ونبذة عن ابرز متطوعيها.

نادية الزاير – بناء نيوز

عن المحرر العام

شاهد أيضاً

اليونيسف تدعو جمعية تونس الخيرية لورشة عمل

بدعوة من منظمة اليونيسف UNICEF شاركت اليوم 10 ديسمبر 2015 جمعية تونس الخيرية في ورشة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *