الرئيسية / برامج الجمعية / الاغاثة والتدخّل عند الكوارث / المشاركة في تجهيز واستقبال طائرة مساعدات تونسية للاجئين السوريين بالأردن

المشاركة في تجهيز واستقبال طائرة مساعدات تونسية للاجئين السوريين بالأردن

في اطار الحملة التونسية لمساندة الشعب السوري، ساهمت الجمعية في تجهيز واستقبال طائرة المساعدات الانسانية الموجهة لإغاثة اللاجئين السوريين في الأردن التي وصلت إلى مطار الملكة علياء الدولي يوم الثلاثاء 19 مارس 2013.

وكان في استقبال الطائرة المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية التونسية ، ومساعد الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والقائم بأعمال السفارة التونسية في عمان ، وعدد من ممثلي الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني التونسية التي ساهمت بتجهيز طائرة المساعدات.
نأمل أن تساهم هذه المساعدات في تخفيف المعاناة الانسانية للاجئين السوريين، وأيضا بتطوير العلاقات وتعميق التواصل بين تونس والاردن.

وقد ساهمت الهيئة الخيرية الهاشمية في توزيع هذه المساعدات على اللاجئين السوريين، وسهلت زيارة الوفد التونسي لمخيمات اللاجئين للاشراف على عملية التوزيع بما يؤكد معاني الأخوة بين الشعوب والدول العربية.

وللاشارة فانّ هذه المساعدات جاءت بمشاركة من الهلال الأحمر التونسي وجمعية تونس الخيرية وبقية مكونات الحملة التونسية لاغاثة الشعب السوري، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني في تونس، كمساهمة لتخفيف المعاناة الانسانية للسوريين، وهي تتمثل في مواد عينية وتموينية تشمل أغطية وملابس ومواد غذائية وطبية.

عن المحرر العام

شاهد أيضاً

قافلة شتاء دافئ 2015 تحط الرحال بولاية القيروان

ركز فريق عمل سوسة أعماله الانسانية على منطقتي دار الجمعية والعلا من ولاية القيروان لما ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *