الرئيسية / تعرف على الجمعية / الشركاء / ٌROTA / متطوعو روتا وكلية شمال الأطلنطي يقومون برحلة تطوعية إلى تونس

متطوعو روتا وكلية شمال الأطلنطي يقومون برحلة تطوعية إلى تونس

رحلة تستمر أسبوعاً ضمن مشروع مدرسي

تحت رعاية فودافون

يقوم ثلاثون طالباً من كلية شمال الأطلنطي في قطر حالياً بزيارة إلى تونس في رحلة تطوعية تستمر أسبوعاً كاملاً ضمن مشروع مدرسي يركز على تعلم الخدمة في مقاطعة جندوبة الغربية.

تنظم الرحلة من قبل مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا)وتحت رعاية فودافون قطر، وهي جزء من اتفاقية موقعة بين روتا وكلية شمال الأطلنطي في أفريل 2012، تهدف إلى الترويج للتنمية التعليمية المتبادلة والتعاون في مجال الخدمة لمعالجة الإحتياجات المشتركة على أسس الإحترام والإستقلال والحالة المتساوية لكل طرف.

وبعد الإتفاقية في أبريل 2012، نسقت روتا وكلية شمال الأطلنطي رحلة تطوعية دولية مشتركة إلى بنغلادش إيذاناً ببدء التعاون بينهما. حققت الرحلة نجاحاً كبيراً للمؤسسة والكلية ودفعتهما للقيام بالرحلة الطلابية إلى تونس التي بدأت في 20 أفريل  الجاري وتستمر إلى 28 منه.

وتندرج الرحلة ضمن جهود روتا لتعزيز روح التطوع ، حيث يشارك المتطوعون في أنشطة متعلقة بالمجتمع المحلي والبيئة.

 وقال السيد جورج تافولا مدير البرنامج التطوعي في روتا “صمم نشاطنا لتعريف الطلاب على الثقافة المحلية وضمان استفادتهم من تجربة تعليمية إيجابية خلال الزيارة، وليستمتعوا في الوقت نفسه بهذه الرحلة المميزة إلى تونس”.

في فيفري 2011، أطلقت روتا مبادرة اسمتها “أيادي الخير نحو العرب” تهدف لتوفير المساعدة إلى الدول العربية في منطقة شمال إفريقيا. وخلال هذه الرحلة، ستتعاون روتا مع جمعية تونس الخيرية التي تأسست في 2011 لدعم قدرات المجموعات المحرومة في المجتمع وركزت جهودها على اعمال الإغاثة ومجالات التعليم والمياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى الصحة والتغذية ورعاية الأيتام.

وأشار محمد عبد الله صالح مدير البرامج الوطنية في روتا “إن الطلاب المتطوعين الذين يزورون تونس حالياً يمتلكون فرصة رائعة للمشاركة في مشروع يعيد تشكيل مستقبل الشباب هناك. ونتطلع إلى سماع خلاصة تجربتهم عند عودتهم “.

 وأضاف “المتطوعون متحمسون للتواصل مع مجتمعات في الخارج، وإحساسهم بالإنجازات التي حققوها يلهمهم على مواصلة مسيرة التطوع. من خلال هذه التجربة، يطور المتطوعون مهارات تواصل مميزة مع ثقافات مختلفة، وي

حظون بخبرة عملية في القيادة، العمل الجماعي، حل المشاكل بالإضافة إلى مهارات جمع التبرعات”.

بعد عودتهم إلى قطر، سيشارك المتطوعون والداعمون في نشاط تقييمي ليعرضوا تجربتهم أمام الآخرين. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل روتا وكلية شمال الأطلنطي قطر على تعزيز ثمار تعاونهما من خلال استكشاف الفرص لنشر تقييم الرحلة التطوعية إلى تونس بين طلاب الكلية والمجتمع بشكل عام، بالإضافة إلى مساندة حاجات الشعب هناك من خلال أنشطة تقام في قطر.

عن المحرر العام

شاهد أيضاً

“فلسطين في القلب”

ساهمت جمعية تونس الخيرية في دعم تظاهرة فنية بعنوان “فلسطين في القلب” بحضور الشاعر الفلسطيني ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *