الرئيسية / تعرف على الجمعية / الشركاء / Human Appeal International / الفضاء التربوي والترفيهي للأطفال الليبيين وأمهاتهم بمدنين

الفضاء التربوي والترفيهي للأطفال الليبيين وأمهاتهم بمدنين

نظرا للحالة النفسية الصعبة التي كان يعيشها الأطفال القادمون من ليبيا، وبهدف التخفيف على العائلات والأطفال
تم تركيز فضاء تربوي ترفيهي وتثقيفي للأطفال الليبيين وأمهاتهم بدار الكشاف بمدنين. وقد شهد هذا المركز إقبالا
كبيرا من قبل العائلات الليبية التي وجدت كل الإصغاء والإحاطة والمواساة من قبل مجموعة المنشطين الذين قدموا برامج تنشيطية وتثقيفية موجهة ساعدت على استعادت الشباب والأطفال لتوازنهم وتوفير مكان آمن يعيد لهم الثقة والطمأنينة فكان المركز بالفعل عبارة عن عيادة نفسية جنبت عديد الأطفال والنساء الضغوط والاضطرابات.
وفي هذا الإطار استقطب فضاء الأطفال طيلة فترة المشروع التي امتدت لــ 3 أشهر ونصف 300 طفلا و 50 امرأة.
نشاط الأطفال كان متنوعا يراوح بين الدروس في مختلف المواد والترفيه من خلال الألعاب الفكرية وتعليم القرآن
والرياضة والموسيقى والمسرح والبراعات اليدوية بتأطير من مجموعة متميزة من المربين والمختصين ومن القيادات
النشيطة للكشافة التونسية ومتطوعي تونس الخيرية. أما النساء فقد خصص لهن برنامجا ثريا يحتوي الرسم على البلور والحرير والكي على الخشب والنقش على البلور والخزف ومختلف البراعات بالاظافة إلى دروس في حفظ وتجويد القرآن الكريم ومنتديات للحوار بين المنخرطات في الفضاء.
توج نشاط فضاء المرأة بإعداد معرضين للمنتوجات الحرفية التي أعدتها المشاركات ولاقى هذين المعرضين استحسان كل الزائرين كما تم تنظيم معرض خيري لمنتوجات فضاء المرأة وذلك ليلة 28 رمضان الموافق لـ 28أوت 2011 بنزل القصور بمدينة مدنين.
وتوجّ نشاط فضاء الطفولة بعرض مسرحي متميز “أوبرا الحلم” من تمثيل عديد المشاركين ) وعددهم 40 ( في المركز ومن إخراج الأخ محمد الرياني من تونس الخيرية. هذا العرض نظّم بقاعة العروض بالمركب الثقافي بمدنين احتفالا باليوم العالمي للاجئ وحضرها عدد كبير من العائلات الليبية والتونسية بالإضافة إلى ممثلين على جمعيات وطنية ودولية على غرار المفوضية الدولية لشؤون اللاجئين وهيئة الاعمال الخيرية ببريطانيا والهلال الأحمر التونسي والإغاثة الإسلامية عبر العالم والكشافة التونسية وعدد كبير من وسائل الإعلام الوطنية والدولية.
كما شهدت الدورة الرياضية في كرة القدم التي نظمها الفضاء التربوي والترفيهي للأطفال الليبيين داخل القاعة الرياضية المغطاة بمدنين إقبالا جماهيريا وإعلاميا كبيرين تميزت بحسن التنظيم وأناقة الأزياء الرياضية الموحدة لكل الفرق
المشاركة والتي تم اقتناؤها للغرض.

 

 

 

 

 

 

عن المحرر العام

شاهد أيضاً

تونس الخيرية تشارك في الجمبوري الوطني الثالث للكشافة التونسية

شاركت تونس الخيرية في  الجمبوري الوطني الكشفي الثالث الذي تنظمه منظمة  الكشافة التونسية وذلك من 8 إلى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *