الثلاثاء , 15 أكتوبر 2019
الرئيسية » تعرف على الجمعية » الشركاء » Human Appeal International » “رمضان البركة” حملة تونس الخيرية لدعم المحتاجين في شهر الصيام

“رمضان البركة” حملة تونس الخيرية لدعم المحتاجين في شهر الصيام

امتد نشاط تونس الخيرية إلى 16 ولاية من ولايات الجمهورية خلال شهر رمضان المبارك وذلك من خلال توفير طرود من المواد الغذائية يكفي الطرد الواحد منها عائلة لمدة أسبوعين من شهر رمضان وذلك لفائدة عائلات فاقدة السند.
وقد تمكن فريق المتطوعين بجمعية تونس الخيرية من جمع المواد الغذائية وإعداد الطرود في وقت قياسي بحكم التزامات لجمعية على أكثر من صعيد بالجنوب التونسي، ثم وضع روزنامة لتوزيع الطرود على ما يقارب 1500 عائلة تونسية في
16 ولاية بمختلف الجهات شمالا وجنوبا.
هذا وقد تم التحري جيدا من قبل الجمعية في إعداد قائمات المستفيدين من هذا المشروع بالتعاون مع السلط الجهوية ومكونات المجتمع المدني لضمان الشفافية قدر المستطاع. وقد اختار فريق المتطوعين بالجمعية طريقة التوزيع على العائلات مباشرة في مقر سكناهم وذلك لتوفير عناء التنقل إلى مراكز التوزيع وعناء الوقوف في طوابير في انتظار المساعدات وبذلك نحفظ كرامة المنتفعين بالإعانات.
كما انتفع من المشروع عدد هام من العائلات الليبية الوافدة على التراب التونسي خلال شهر رمضان المعظم فتم توزيع طرود غذائية ولحوم وخضر لعدد 450 عائلة تقطن كلها بالمناطق الريفية لولايتي مدنين وتطاوين الحدوديتين.

 

عن المحرر العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *