الرئيسية / تعرف على الجمعية / الشركاء / Islamic Relief Worldwide / 10000حقيبة مدرسية لـفائدة تلاميذ 229 مدرسة ابتدائية ريفية

10000حقيبة مدرسية لـفائدة تلاميذ 229 مدرسة ابتدائية ريفية

للسنة الثانية على التوالي توزع جمعية تونس الخيرية ومنظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم 10000 حقيبة مدرسية ضمن مشروع“أطفالنا.. .مستقبلنا “ لفائدة تلاميذ 229 مدرسة ابتدائية ريفية بــ14 ولاية من ولايات الجمهورية والتي تتمثل في : باجة، جندوبة، الكاف، سليانة، زغوان، قصرين، سيدي بوزيد، القيروان، توزر، قابس، قفصة، قبلي، مدنين، تطاوين. وذلك بالتعاون  مع وزارة التربية من خلال المندوبيات الجهوية التابعة للولايات المذكورة سلفا التي بدورها قد أشرفت على إعداد قائمات المدارس الفقيرة المستهدفة. يهدف هذا المشروع  الى تكريم التلاميذ بعد الثلاثية الاولى من السنة الدراسية وتحفيزهم لمواصلة العمل بجدية خلال ما تبقى من العام الدراسي، بالإضافة الى تغطية الاحتياج في الادوات المدرسية الذي يعيشه الاف التلاميذ المنحدرين من عائلات فقيرة ومعدمة احيانا.

يدعم مشروع “أطفالنا.. مستقبلنا “ جمعية أيادي الخير نحو أسيا، التي تهتم   بدعم الفئات الضعيفة من المجتمع في مجال التعليم في آسيا والعالم  في المرحلتين الأساسية والثانوية وكذلك قناة براعم للأطفال.

انطلق توزيع الحقائب يوم الجمعة 7 ديسمبر 2012 ليتواصل إلى غاية 15 ديسمبر2012.  يسهر على توزيع الحقائب أكثر من 50 متطوع من جمعية تونس الخيرية ومن منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم الذين من خلال زيارتهم الميدانية للمدارس نقلوا واقع الظروف الصعبة التي يعيشها كل من المعلم و المتعلم بالمناطق الريفية من الجمهورية التونسية خاصة منها المناطق الحدودية.

لم تقتصر تونس الخيرية على توزيع الحقائب فقط بل بادرت بإعداد قاعدة بيانات تشمل تلاميذ المدارس المستهدفة من المشروع لإمكانية مساعدتهم في مشاريعها المستقبلية. كما حاول المشرفون على الجمعيتين اعداد ملفات لبعض المدارس النائية لبحث امكانيات ايجاد دعم لصيانتها وتجهيزها من خلال هياكل وطنية ودولية داعمة.

عن المحرر العام

شاهد أيضاً

تونس الخيرية تقوم بصيانة مدرسة الرطيبة بتاكلسة

بالتعاون مع الكشافة التونسية فوج حمام الانف جهة بن عروس جمعية تونس الخيرية تقوم بصيانة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *