الرئيسية / تعرف على الجمعية / الشركاء / الكشافة التونسية / ابرام اتفاقية شراكة بين جمعية تونس الخيرية والكشافة التونسية

ابرام اتفاقية شراكة بين جمعية تونس الخيرية والكشافة التونسية

انتظم يوم 2 ديسمبر 2011 بمقر القيادة العامة للكشافة التونسية حفل توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين جمعية تونس الخيرية ومنظمة الكشافة التونسية وذلك بحضور الدكتور هاني البنا رئيس المنتدى الإنساني و ثلة من القيادات الكشفية و شباب جمعية تونس الخيرية.
و تهدف هذه الاتفاقية بالخصوص إلى دعم الأنشطة التضامنية لفائدة العائلات المعوزة و المتضررة من الفيضانات و الكوارث عموما  وتنمية المجتمع ولدعم تدريب المتطوعين .
و تأتي هذه الاتفاقية تتويجا للتعاون المثمر بين الجمعيتين في الجنوب التونسي في استقبال اللاجئين الليبيين و العناية بهم من ناحية أولى و توفير المساعدات لعدد كبير من العائلات المعوزة و خاصة في جهتي مدنين و تطاوين  حيث تم تنظيم العديد من الأنشطة المشتركة من ناحية ثانية.
و أكد الدكتور “عبد المنعم الدائمي” في كلمته أن الكشافة التونسية رائدة في ميدان العمل التطوعي و التضامني و أن جمعية تونس الخيرية متكونة من شباب مروا بالكشافة في يوم ما، و أبرز أن الجمعيتين ستعملان على مزيد نشر العمل التطوعي و الخيري و مد يد المساعدة لكل من يحتاجها . كما أن لجمعية تونس الخيرية عدة مشاريع كبرى بالتعاون مع عدد من المنظمات العالمية و من أول الأنشطة التي سيتم تنفيذها قريبا توزيع الحقائب المدرسية.

كما أعرب السيد علي فتح الله القائد العام للكشافة التونسية عن سعادته بالتعاون مع هذه الجمعية الفتية من اجل تكامل الأدوار لبناء نسيج جمعياتي قوي يدعم عمل الدولة.
من جهته ابرز الدكتور “هاني البنا”  أن دور الحركة الكشفية في تونس منذ أكثر من 70 سنة ساهم بصفة فعالة في دعم العمل الإنساني وما الاتفاقية إلا لقاء تاريخي لربط مؤسسات المجتمع المدني لما فيه الخير للجميع في تونس.

 

عن المحرر العام

شاهد أيضاً

تونس الخيرية تدعم فوج كشفي متميز

تقديرا للدور الريادي الذي يقوم به في اطار تربية الناشئة تربية سليمة ودعما لأنشطته التضامنية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *